الأحد. نوفمبر 17th, 2019

“الطوق والإسورة” تمثل مصر في مهرجان قرطاچ

كتب : أحمد زيدان

إنتهت لجنة اختيار عروض أيام قرطاچ المسرحية لاختيار عرض ” الطوق والإسورة ” للمشاركة في المسابقة الرسمية  للدورة 21  ، والتي تُقام في الفترة من 7 الى 15 ديسمبر القادم ..

“الطوق والإسورة ” من إنتاج مسرح الطليعة بالبيت الفني للمسرح و تُعد من أهم عروض الريبرتوار في المسرح المصري .. حيث تم تقديمها للمرة الأولى في الدورة الثامنة لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي 1996 ، وحصل مخرجها ناصر عبد المنعم على جائزة أفضل إخراج في المسابقة الرسمية للمهرجان ، وهى الجائزة الأولي لمصر في المهرجان ، و تمت إعادة إنتاج المسرحية في عام 2018 ضمن الإحتفال باليوبيل الفضي للمهرجان التجريبي ، وتم اختيارها للمنافسة على جائزة سمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي في مهرجان المسرح العربي الذي تنظمه الهيئة العربية للمسرح في يناير 2019 ، وحصلت على جائزة أفضل عرض عربي ، لتصبح اول جائزة لعرض مصري في المهرجان العربي .

مسرحية ” الطوق والإسورة” عن رواية الكاتب يحيي الطاهر عبد الله، دراماتورج د. سامح مهران، ديكور محيي فهمي، ملابس نعيمة عجمي، موسيقى جمال رشاد، غناء كرم مراد، إخراج ناصر عبد المنعم، تمثيل مارتينا عادل – فاطمة محمد علي – محمود الزيات – أشرف شكري – نائل علي -احمد طارق – سارة عادل – سارة مصطفى – محمد حسيب – شبراوي محمد – شريف القزاز – سلمى عمر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي