الجمعة. ديسمبر 13th, 2019

الكوميديان الكبير محمد محمود أحد مكرمي الدورة العاشرة لمهرجان مسرح بلا إنتاج الدولى

الكوميديان الكبير محمد محمود أحد مكرمي الدورة العاشرة لمهرجان مسرح بلا إنتاج الدولى

أعلنت إدارة مهرجان مسرح بلا إنتاج الدولى عن أحد مكرمى الدورة العاشرة وتشمل العديد من نجوم الفن وهو الفنان القدير محمد محمود ، حيث سيتم التكريم بحفل ختام المهرجان الذي سيقام بمسرح بيرم التونسي يوم 22 نوفمبر القادم .

يذكر أن الفنان محمد محمود ولد في مدينة القاهرة وحصل على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية بالقاهرة في عام 1981، ودبلوم الدراسات العليا في مجال الإخراج في عام 1985.كما شغل منصب مدير عام لثلاث فرق مسرحية وهى الحديث والطليعة والكوميدى شارك محمد محمود في بطولة عدد كبير من المسلسلات التليفزيونية والأفلام والمسرحيات،وقدم للمسرح أكثر من مئة عرض مسرحى ومن أبرز أعماله المسرحية: ( البلطجية،ماتحاولش، الحامى والحرامى ، القاتل خارج السجن، التشريفة،مأساة الحلاج، باب الفتوح ، ٣ ايام في الساحل ، الحفلة التنكرية ، حكيم عيون ، مراتي زعيمة عصابة، دو ري مي فاصوليا، بهلول فى اسطنبول ، البلطجية)، وفي التليفزيون: (رمضان كريم، رأس الغول ، أرض النفاق ، فكرة بمليون جنيه ، شقة فيصل ، بين السرايات، ربع رومى، الواد سيد الشحات خفة يد ، كابتن أنوش ) كما قدم العديد من الأفلام السينمائية اهمهم أمير البحار ، انت حبيبي وبس، أبو شنب ، الابلة طمطم ، أوشن فورتين .

ويقام المهرجان تحت رعاية الأستاذة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، ويفتتح بقاعة المؤتمرات الكبرى بمكتبة الإسكندرية في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الأحد الموافق 17 نوفمبر 2019، فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان “مسرح بلا إنتاج الدولي” التى ستنعقد في الفترة بين 17 حتى 22 نوفمبر على مسارح مكتبة الإسكندرية وبيرم التونسي وقصر ثقافة الانفوشي بمدينة الإسكندرية .

هذه الدورة الاستثنائية التي تحمل اسم الفنان السكندري الراحل “طلعت زكريا “، ويرأس المهرجان د. جمال ياقوت ومدير المهرجان الفنان إبراهيم الفرن ويشارك في تنظيمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة د. أحمد عواض، مكتبة الإسكندرية التي يراسها د. مصطفى الفقي، والبيت الفني للمسرح الذي يرأسه الفنان إسماعيل مختار، ويشارك بالجهود التطوعية حوالي خمسين شاباً وفتاة من مدينة الإسكندرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي