الجمعة. ديسمبر 13th, 2019

المخرج السكندرى سامح الحضرى أحد مكرمي الدورة العاشرة لمهرجان مسرح بلا انتاج الدولى

أعلنت إدارة مهرجان مسرح بلا إنتاج الدولى عن أحد مكرمى الدورة العاشرة وتشمل العديد من نجوم الفن وهو المخرج السكندرى سامح الحضرى ، حيث سيتم التكريم بحفل ختام المهرجان الذي سيقام بمسرح بيرم التونسي يوم 22 نوفمبر القادم .

يذكر أن الحضري تخرج في كلية الاداب جامعة الإسكندرية قسم اللغة العربية عام ١٩٩٨ ، التحق بعدها بقسم المسرح بالكلية ذاتها وتخرج عام ٢٠١٠ شعبة اخراج ، وحصل على تقدير امتياز في مشروع تخرجه تحت إشراف الرائد المسرحي الكبير سعد اردش ، أعتمد بالهيئة العامة لقصور الثقافة مخرجا منذ عام ٢٠٠٣ حتى الان ، و أخرج الحضرى اكثر من سبعين عرض مسرحي حصل من خلالها على جوائز عدة ، كما عمل مشرفا فنيا ومخرجا بمعهد جوته الثقافي في الفترة من ٢٠٠٥ الى ٢٠٠٩ ، ثم عمل بالمملكة العربية السعودية مدرسا للمسرح بجامعة نجران ، وأيضاً مشرفا ومستشارا فنيا لجمعية الثقافة والفنون بنجران من عام ٢٠١٢ حتي ٢٠١٧ ، أقام خلالها عدة ورش للتمثيل، بالإضافة الى إخراج العديد من المسرحيات ليصل عدد اعماله الاخراجية ما يزيد عن سبعين عرض مسرحي حصل من خلالها على جوائز عدة، أهمها: (ماكبث ، القطة العميا أسطورة الفارس والبطل ، تاجر البندقية ، موسم الدم ، المواطن صفر ، جاري التحميل ، وآخرهم ” طقوس الاشارات والتحولات” الحاصل علي جائزة لجنة التحكيم الخاصة واحسن ممثلة في المسابقة الكبري بالمهرجان القومي للمسرح المصرى .

ويقام المهرجان تحت رعاية الأستاذة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، في الفترة بين 17 حتى 22 نوفمبر على مسارح مكتبة الإسكندرية وبيرم التونسي وقصر ثقافة الانفوشي بمدينة الإسكندرية .

هذه الدورة الاستثنائية التي تحمل اسم الفنان السكندري الراحل “طلعت زكريا “، ويرأس المهرجان د. جمال ياقوت ومدير المهرجان الفنان إبراهيم الفرن ويشارك في تنظيمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة د. أحمد عواض، مكتبة الإسكندرية التي يراسها د. مصطفى الفقي، والبيت الفني للمسرح الذي يرأسه الفنان إسماعيل مختار، ويشارك بالجهود التطوعية حوالي خمسين شاباً وفتاة من مدينة الإسكندرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي