الخميس. ديسمبر 5th, 2019

الاماراتى الكبير أحمد أبو رحيمة أحد مكرمي الدورة العاشرة لمهرجان مسرح بلا إنتاج الدولى

الاماراتى الكبير أحمد أبو رحيمة أحد مكرمي الدورة العاشرة لمهرجان مسرح بلا إنتاج الدولى

اعلنت إدارة مهرجان مسرح بلا إنتاج الدولى عن أحد مكرمى الدورة العاشرة وتشمل العديد من نجوم الفن وهو الإماراتي الكبير السيد أحمد ابو رحيمة مدير إدارة المسرح في دائرة الثقافة في الشارقة، تقديراً لجهوده في دعم الحراك المسرحي العربي، وتثميناً لتجربته الفنية ، حيث سيتم التكريم بحفل ختام المهرجان الذي سيقام بمسرح بيرم التونسي يوم 22 نوفمبر القادم في تمام السابعة مساء .

يذكر أن بورحيمة من مواليد الامارات عام 1965 م ، ممثل وكاتب وشاعر ، استهل نشاطه عبر المسرح المدرسي مطلع ثمانينات القرن الماضي، شارك كممثل في العديد من العروض المسرحية صحبة العديد من المخرجين الذين أسسوا المشهد الحديث للمسرح الإماراتي، مثل: (البوم) 1982 من إخراج أحمد جلال، و(الطريق إلى القدس) 1983 من إخراج بحر كامل، و(صحوة المشلول) 1984 و(بائع الدبس الفقير) 1985 من إخراج يحيى الحاج ، و( كوت بومفتاح) وسواها. بورحيمة إلى جانب اشتغاله كإداري ومخطط في مجال المسرح المدرسي بالإمارات والخليج، هو أيضا شاعر يكتب بالعامية الإماراتية كما قدم للمكتبة المسرحية العديد من النصوص التي قدمت في مهرجانات محلية واقليمية وحازت جوائز عدة، مثل نص” آه قلبي” الذي أخرجه محمد العامري وحاز عبره على جائزة أفضل عمل مسرحي في أيام الشارقة المسرحية 2005، و” كانوا هنا” وشاركت به فرقة مسرح الشارقة الوطني في 2005 في مهرجان ثقافي في ارمانيا، ثم ” دهن عود” واخرجه محمد العامري لدورة 2007 من أيام الشارقة المسرحية وحاز عبره على جائزة أفضل عرض مسرحي ، و منذ عام 2007 انتقل للعمل في دائرة الثقافة بحكومة الشارقة كمدير لإدارة المسرح بها حيث تقع تحت مسؤوليته الإدارية العديد من الفعاليات: مثل إدارة مهرجان أيام الشارقة المسرحية ومهرجان “الشارقة للمسرح الصحراوي” ومهرجان “كلباء للمسرحيات القصيرة” ومهرجان “خورفكان المسرحي” ومهرجان” الشارقة للمسرح المدرسي” ومهرجان “دبا الحصن للمسرح الثنائي”، كما يرأس تحرير “فصلية المسرح” الصادرة عن دائرة الثقافة في الشارقة.

ويقام المهرجان تحت رعاية الأستاذة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، في الفترة بين 17 حتى 22 نوفمبر على مسارح مكتبة الإسكندرية وبيرم التونسي وقصر ثقافة الانفوشي بمدينة الإسكندرية .

هذه الدورة الاستثنائية التي تحمل اسم الفنان السكندري الراحل “طلعت زكريا “، ويرأس المهرجان د. جمال ياقوت ومدير المهرجان الفنان إبراهيم الفرن ويشارك في تنظيمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة د. أحمد عواض، مكتبة الإسكندرية التي يراسها د. مصطفى الفقي، والبيت الفني للمسرح الذي يرأسه الفنان إسماعيل مختار، ويشارك بالجهود التطوعية حوالي خمسين شاباً وفتاة من مدينة الإسكندرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي