الخميس. ديسمبر 5th, 2019

المطرب الكبير محمد الحلو أحد مكرمي الدورة العاشرة لمهرجان مسرح بلا إنتاج الدولى

اعلنت إدارة مهرجان مسرح بلا إنتاج الدولى عن تكريم أحد أهم رموز الفن بالوطن العربي وهو المطرب الكبير محمد الحلو ، حيث سيتم التكريم بحفل ختام المهرجان الذي سيقام بمسرح بيرم التونسي يوم 22 نوفمبر القادم فى تمام السابعة مساء .

يذكر أن المطرب الكبير محمد الحلو من مواليد عام ١٩٥٥ م ، حصل على بكالوريوس من معهد الموسيقى العربية في السبعينات، بدأ محمد الحلو مشواره الفني من خلال غناء وتقديم العديد من الأغاني التراثية التي كان لها صدى كبير في العالم العربي قبل أن يقدّم أغنيات خاصة به وتجعله في خانة نجوم الصف الأول في الوطن العربي ، وتعبتر أبرز ألبوماته: “عراف” و “افتح كتابك” و”رحال” و”يا قمر” و”عصافير الجنة” و”على كيفك” و”صدقي” و”بندم” و”فداكي الروح” و”يا حبيبي” و”ناويلى” و”أحبابنا” و”اشهدي” ، كما خاض تجربة التمثيل من خلال مجموعة من الأفلام السينمائية منها ”الحب الحقيقي” و”شباب لكل الأجيال” و”ابتسامة في عيون حزينة” و”طبول في الليل” و”ممنوع في مدرسة البنات”، بالإضافة إلى مسلسل تلفزيوني بعنوان “وجيدة وسامح” وفوازير ألف ليلة وليلة ”أسطورة عروس البحر”، وأيضا العديد من الأعمال المسرحية أبرزهم : “سى على وتابعه قفة” و“لولى” وآخرهم ” السلطان الحكيم ” ، كما قدم العديد من المسلسلات أبرزهم : ” زيزينيا ، ليالي الحلمية ، الوسية ، خالتي صفية والدير ” .

كما يذكر أن المهرجان قد أعلن عن عدة مكرمين آخرين ابرزهم : النجم الكبير أحمد عبد العزيز ، والكوميديان الكبير محمد محمود ، والاستاذ احمد ابو رحيمة مدير عام دائرة الثقافة بالشارقة ، والنجم محمود حافظ ، والنجم احمد كشك ، والمخرج السكندرى سامح الحضرى .

ويقام المهرجان تحت رعاية الأستاذة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، في الفترة بين 17 حتى 22 نوفمبر على مسارح مكتبة الإسكندرية وبيرم التونسي وقصر ثقافة الانفوشي بمدينة الإسكندرية .

هذه الدورة الاستثنائية التي تحمل اسم الفنان السكندري الراحل “طلعت زكريا “، ويرأس المهرجان د. جمال ياقوت ومدير المهرجان الفنان إبراهيم الفرن ويشارك في تنظيمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة د. أحمد عواض، مكتبة الإسكندرية التي يراسها د. مصطفى الفقي، والبيت الفني للمسرح الذي يرأسه الفنان إسماعيل مختار، ويشارك بالجهود التطوعية حوالي خمسين شاباً وفتاة من مدينة الإسكندرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي