الأثنين. يناير 27th, 2020

وفاة الكاتب والموسيقي الأمريكي جيري هيرمان مؤلف كلمات و موسيقى هاللو دوللي عن عمر يناهز 88 عام

Jerry-Herman-displays-his-book-Showtune-in-New-York-in-1996..jpg

 جيري هيرمان مع كتابة شو تيون في نيويورك Photograph: Jim Cooper/AP
1996.

كتب : أحمد زيدان

توفي الملحن والكاتب الأمريكي جيري هيرمان عن عمر يناهز 88 عامًا بسبب مضاعفات رئوية يوم الخميس في ميامي، بعد مشوار حافل ألف خلاله الموسيقى والكلمات المبهجة والرائعة لمسرحيات كلاسيكية مثل Mame ، Hello ، Dolly! La Cage aux Folles ،.

ولد هيرمان في نيويورك في عام 1931 ونشأ في ولاية نيو جيرسي. وأشار إلى أنه عندما ولد ، كانت والدته تطل على مشهد مسرح حديقة الشتاء في برودواي من سريرها بالمستشفى.

كان لدى هيرمان إحساس مباشر وبسيط باللحن ، وكان كلماته بسيطة غير مفتعلة، قال في عام 1995 إنه على مر السنين “صنفني النقاد ككاتب شعبي وليس صاحب أفكار، وكان ذلك جيدًا معي. فهو بالضبط ما استهدفته “.

عزم هيرمان على كتابة مسرحية موسيقية في الوقت الذي نقله والداه إلى آني جيت يور ، وذهب إلى المنزل ولعب خمس أغاني إيرفينغ برلين على البيانو. في عام 1996.”فكرت: ما هي الهبة التي قدمها هذا الرجل لشخص غريب. أردت أن أقدم هذه الهدية لأشخاص آخرين. كان ذلك إلهامي الكبير ، تلك الليلة “،

 Carol Channing, left, and Barbara Walters with Jerry Herman on Broadway, 1981. Photograph: David Gould/AP

حصل هيرمان – الذي قدم عشرة عروض لمسارح برودواي غير المشاركات الأخرى- على جائزتي توني لأفضل موسيقي عن المسرحية الموسيقية مرحبًا ، دوللي! في عام 1964 و La Cage aux Folles في عام 1983. كما فاز بلقبين Grammys ، لألبوم Mame cast و Hello، Dolly! كأغنية العام.

وفي حفل جوائز توني  عام 1984 التي حصل عليها لتأليفه عرضLa Cage Aux Folles ، قال هيرمان: “هذه الجائزة تحطم إلى الأبد أحد أساطير وشائعات المسرح الموسيقي في برودواي حول أن اللحن البسيط ، لم يعد موضع ترحيب

مرحبًا ، Dolly! ، بطولة كارول تشانينج ، التي تم افتتاحها في عام 1964 وقدمت 2844 ليلة عرض ، وأصبحت أطول عروض موسيقية في برودواي في ذلك الوقت. فازت بـ 10 جوائز توني وتم إحياءها عدة مرات ، كان آخرها في عام 2017 مع بيت ميدلر في دور البطولة ، وهو صانع عروض أرملة من القرن التاسع عشر و يتعلم العيش من جديد.

ثم قدم  مامي في عام 1966 ، من بطولة أنجيلا لانسبري ، واستمرت في المنافسة لأكثر من 1500 عرض. وحصل هيرمان على جائزة توني الخاصة لإنجازه مدى الحياة في عام 2009 ، وفي عام 1983 ، حقق نجاحًا كبيرًا مع La Cage aux Folles ،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي