الثلاثاء. فبراير 18th, 2020

بالصور .. الشيخة هلا بنت محمد أل خليفة تفتتح النسخة الثالثة عشرة لمهرجان أوال وتكرم نخبة من المبدعين

الشيخة هلا بنت محمد أل خليفة : رواد مسرح أوال ساهموا في ترسيخ ملامح انطلاق المسرح البحريني

د. راشد نجم : خمسون عاماً من العطاء والتضحية والسعي الى الارتقاء بذائقة الجمهور المسرحية

تكريم لجنة التحكيم : حمد الشهابي، وأحمد جاسم، و د. زهراء المنصور

شهد جمهور صالة البحرين الثقافية مساء السبت 1 فبراير افتتاح فعاليات مهرجان أوال المسرحي الثالث عشر برعاية كريمة وحضور من الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة، مدير عام الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار وعدد كبير من الفنانين والمهتمين بالشأن المسرحي.

هنأت الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مسرح أوال بهذه المناسبة وأشارت إلى أن رواد مسرح أوال ساهموا في ترسيخ ملامح انطلاق المسرح البحريني، حيث قدّم المسرح خلال الخمسة عقود الماضية بما يملك من إمكانيات ومواهب العديد من المسرحيات التي تركت أثرها في الحركة المسرحية في البلاد.

وفي كلمته قال الدكتور راشد نجم أول رئيس مجلس إدارة لمسرح أوال كلمة نيابةً عن المسرح قال فيها .. “إن الاحتفال بمهرجان مسرح أوال هذا العام، ليس مثل سابقيه، حيث يُحتَفى هذا العام بالتجربة الثرية والمميزة التي قدمها مسرح أوال منذ تأسيسه صيف عام 1970 ويأتي هذا الاحتفاء ضمن ليالي مهرجان أوال المسرحي الثالث عشر.. وهو التجربة الثرية والمميزة من العمل المسرحي التي يمر بها مسرح أوال وهو يحتفل هذا العام بيوبيله الذهبي.. خمسون عاماً من العطاء والتضحية والسعي الى الارتقاء بذائقة الجمهور المسرحية، والذي وفق المسرح طوال هذه السنوات في إبقاء جذوتها مستدامة”.

ثم ألقى السيد عماد المؤيد، كلمة أسرة الراحل طارق عبدالرحمن المؤيد هنّأ فيها مسرح أوال باليوبيل الذهبي، مشيداً بما قدمه المسرح من أعمال مسرحية راقية وهادفة، ساهم في إبرازها فنّانوه الذين لم يبخلوا بعطائهم المستمر وتفانيهم .

شهد جمهور الحفل تكريم أول مجلس إدارة لمسرح اوال وهم: د. راشد نجم ،عبدالرحمن بركات، عبدالله يوسف، خليفة العريفي ، حسن النعيمي، وتكريم الرعاة، ولجنة التحكيم المكونة من: حمد الشهابي، وأحمد جاسم، و د. زهراء المنصور .. كما تم تكريم نخبة من المبدعين البحرينيين وهم ..قاسم حداد، عقيل سوار، عيسى الحمر، عبدالله وليد، سعد البوعينين، أحلام محمد ، احمد جاسم العكبري.

ثم دشنت الشيخة هلا بنت محمد كتاب ” خمس عقود من اللؤلؤ” وهو كتاب ارشيفي عن تاريخ مسرح اوال من اعداد محمد حميد السلمان وإخراج موسى حسن وبدعم من الجامعة الاهلية. وأختتم الحفل بعرض الاسكتش الفكاهي “جمعية الطراروة” وهو من تأليف الفنان الراحل محمد عواد واعداد د. محمد حميد السلمان وإخراج الفنان محمود إسماعيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي