الثلاثاء. فبراير 18th, 2020

وزير الثقافة تصدر قرارا بتولى علاء عبد العزيز رئاسة المعاصر والتجريبي و يوسف إسماعيل للقومي للمسرح

مجلس إدارة مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي يهنئ الدكتور علاء عبد العزيز بصدور قرار توليه رئاسة المهرجان .

صدر منذ قليل قرار الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة بتولي الدكتور علاء عبد العزيز سليمان رئاسة مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي في دورته السابعة والعشرين لعام ٢٠٢٠، كما بتولي الفنان يوسف اسماعيل رئاسة المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الثالثة عشر لعام ٢٠٢٠ .

يشار إلى أن الدكتور علاء عبدالعزيز سليمان أستاذ للدراما بالمعهد العالي للفنون المسرحية وروائي ، كتب العديد من الاعمال الأدبية المسرحية تم انتاج الكثير منها كما ترجم بعضها الى اللغة الانجليزية ، حصل على درجة الدكتوراه من بريطانيا وكان موضوعها المسرح البريطاني والأميركي وتناولهما للحرب في العراق ومن قبلها حرب أفغانستان والصراع العربي – الإسرائيلي ، وتولى رئاسة الدورة الاولى من مهرجان الاسكندرية المسرحي للمعاهد والكليات المتخصصة عام ٢٠١٩.

كما أن الفنان يوسف إسماعيل بدأ نشاطه الفنى فى بداية التسعينيات ، قدم العديد من الاعمال المميزة فى السينما ، المسرح والتليفزيون وشارك في العديد من العروض المسرحية التى انتجها مسرح الدولة كما تولى ادارة فرقة المسرح القومي في الفترة من ٢٠١٥ حتى ٢٠١٩ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي