الأثنين. سبتمبر 23rd, 2019

نجوم برودواي يبدأون محاضرة عملية حول المسرح الغنائي بالمعاصر والتجريبي

كتبت : سمية أحمد

بدأت منذ قليل بقاعة إيوارت بالجامعة الأمريكية أولى المحاضرات العملية ضمن برنامج المحاضرات والورش التي ينظمها مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي في دورته الـ “26”، يقدم المحاضرة التي تحمل عنوان المسرح الغنائي كل من سوزانا مارس وهي ممثلة ومغنية معروفة، وعازف البيانو والمغنى والممثل إريك ليتل، وكاترينا جالكا والحاصلةعلى الماجستير في الموسيقى ومغنية أوبرالية شهيرة.

واستهلت المحاضرة العملية بمجموعة من تدريبات الاحماء لأصوات المتدربين، أعقبها تقديم للفنانين المشاركين بالمحاضرة وقد تفاعل المتدربين مع ذلك التدريب الإحمائي الممتع.

يشارك في الورشة أكثر من 23 متدرب ومعظمهم من المتخصصين في الغناء والموسيقى، حبث ينقسم المتدربون إلى قمسين جزء يجيد استخدام النوتة الموسيقية والغناء الغربي وجزء آخر يجيد الغناء باللغة العربية، كما أن بعض المتدربين أحضر النوتات الموسيقية الخاصة بالأغاني التي سيؤدونها خلال التدريب.

وأوضحت كاترينا جالكا أن التدريب سوف يقوم بالتركيز حول كيفية أداء الأغنية بطريقة تجعل منها مشهدا تمثيليا مغني من خلال التركيز على الأسلوب والتقنية وجودة الأداء و تفسير الكلمات

يذكر أن مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي “26” قد افتتحته أمس وزيرة الثقافة د. ايناس عبد الدايم وحضره لفيف من المسرحين العرب والأجانب،  وشهد حفل الافتتاح نخبة من المبدعين وقدم في نهاية الحفل  درة المسرح الموسيقى الأمريكي “الحالمون – المذهلون” وهو عرض غنائي من بطولة  مدربي المحاضرة العملية التي تقدم اليوم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي