الخميس. ديسمبر 5th, 2019

صورة سيلفي لجمهور التجريبي مع أبطال العرض البرازيلي “دار الأحلام” تعبيرا عن إعجابهم بالعرض

كتب : محمد لطفي

أثار العرض البرازيلي “دار الأحلام” لفرقة، Cia. Truks البرازيلية إعجاب جمهور مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي، للمخرج هينريك سيتشن، والذي قدم لمدة يومين متتاليين على مسرح السلام .

وقد حقق العرض نجاحا لافتا، وتفاعل معه الجمهور بشكل كبير، لأنه يحمل قدرا كبيرا من الخيال، ورغم أنه عرض بسيط على مستوى الإنتاج، إلا أنه يقدم رسائل عميقة وذات دلالة، وحرص الكثير من الجمهور على تحية الفريق والصعود لخشبة المسرح لالتقاط الصور التذكارية “سيلفي” مع أبطال العمل،

وقد حضر العرض نخبة من المسرحيين والمهتمين من بينهم د. جمال ياقوت، ود. أحمد عامر، والفنان حمادة شوشة، د. حامد سعيد، والكاتبة الصحفية هند سلامة

يدور العرض حول ثلاثة رجال يُزعم أنهم مجانين تمت دعوتهم لتناول طعامهم، ولا يوجد أمامهم ما يؤكل أو يشرب، ولأنهم جوعى وعطشى فإنهم سيبدءون رحلة خيالية بحثا عن الطعام فى الصحراء، وقاع البحار، وحتى الفضاء الخارجي.

تتشكل الشخوص الإبداعية من الملاعق والأكواب والزجاجات والمناديل والمقالي وغيرها من أدوات المطبخ,  التى تنضم إلى خيالاتهم ومغامراتهم المذهلة. وفي النهاية بعد أن تمكنوا من تناول وجبتهم تتكشف المفاجأة: هل كانوا فعلا مجانين ؟ وهل المجانين غير قادرين على اللعب؟ يمنح أصدقاؤنا الجمهور من أطفال وكبار ومسنين واحدًا من أفضل العلاجات لأي شىء قد يحدث: إمكان العيش بطريقة أصح تعتمد على الصداقة الحقيقية والكثير من الدعابة وأطنان من الألعاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي