الجمعة. ديسمبر 6th, 2019

بالصور.. انطلاق جلسة تفاعلات المسرح الأفريقي والمسرح الغربي

كتبت : سمية أحمد

بدأت منذ قليل وقائع جلسة ” تفاعلات المسرح الإفريقي والمسرح الغربي” والتي تقام ضمن المحور الفكري لمهرجان القاهرة للمسرح التجريبي والمعاصر في دورته الـ 26 ، ويدير الجلسة الناقد محمد مسعد ويشارك فيها مجموعة من الباحثين من مختلف الدول الإفريقية والعربية بالمجلس الأعلى للثقافة.

حيث يتحدث المسرحي عصام أبو القاسم من السودان بورقة بحثية تحمل عنوان ” وول شوينكا في الخرطوم.. “المسرح السوداني ومدرسة الغابة والصحراء”، و والباحث زيرون بيرانو من إثيوبيا، وتحمل ورقته البحثية عنوان ” تمثيل الأمة: دمج العروض الثقافية بالمسرح في إثيوبيا”، والكاتب والمخرج  بوسلهام الضعيف من المغرب، حيث يشارك بورقة بحثية بعنوان ” المسرح الإفريقي من مفهوم الزنوجة إلى البحث في تقاليد الممثل الإفريقي”.

وتُعد الجلسة الثانية هي اخر جلسات المحاور الفكرية في مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبي والمعاصر والتي استمرت على مدار يومين بالمجلس الأعلى للثقافة حيث تتضمن أربعات موضوعات هامه وهي المسرح الإفريقي” حول إشكالية لتعريق والتصنيف والنقد” ، والثانية تحت عنوان “مداخل لدراسة المسرح الإفريقي”، والثالثة جاءت تحت عنوان تقنيات المسرح والأداء في الدول الإفريقية ما بعد الإستعمار” ، وأخيراً “تفاعلات المسرح الإفريقي والمسرح الغربي”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي