الجمعة. ديسمبر 6th, 2019

في ختام الدورة 26.. د. سامح مهران: قدمنا للحركة المسرحية دافعا قويا للتقدم والتطور

كتب : سمية أحمد

في ختام الدورة 26 .. د. سامح مهران: قدمنا للحركة المسرحية دافعا قويا للتقدم والتطور

استهل الدكتور  سامح مهران كلمته بالترحيب بضيوف المهرجان خلال حفل ختام الدورة السادسة والعشرين من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي ، وذلك على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصري منذ قليل

قال مهران في كلمته :”ضيوفنا الأعزاء دورة تنتهي ودورة جديدة ستبدأ.. هكذا هي الحياة تختلط النهايات بالبدايات، لتصبح البداية نهاية والنهاية بداية وتستمر الحياة ما بين هذا وذاك.. لندع من رحلو ونقف ترحما عليهم ونستقبل الجديد ونحتفى به.

وتابع مهران :” ففى حين نودع أساتذة شاركوا في بناء صرح هذا المهرجان نستقبل هذا العام براعما شابة تعمل متطوعة في المهرجان لأول مرة، وقدم مهران الشكر لهم حيث قال:” نشكرهم ونشد على أيديهم ونامل أن يكون بينهم من يكمل المسيرة.

مضيفا ان قائمة الشكر طويلة وممتدة من أصغر عامل وفني في كل مسرح وحتى أكبر فنان بذل جهدا من أجل المشاركة.

كما وجه مهران الشكر لجميع قطاعات وزارة الثقافة لصدق  تعاونها ومشاركتها  المثمرة وعلى رأسهم الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة التي وقفت مع المهرجان ودعمته وساندته، متمنيا لها التوفبق في مهمتها بأنجولا.

كما تمنى مهران أن تكون هذه الدورة قد حققت ما تطمح اليه، حيث أوضح قائلا:” قدمنا للحركة المسرحية دافعا للتقدم والتطور من خلال العروض والورش والمحاضرات العلمية واللقاءات والمناقشات والاحتكاك.

واختتم مهران كلمته :” نحن جميعا مدركين أن الكمال غاية صعبة المنال، ولكننا نظل نسعى له بكل قوانا، ولن نصل إليه إلا بكم وبملاحظاتكم واقتراحاتكم وسلام عليكم في البدايات وفي النهايات .

جدير بالذكر أن هذه الدورة شهدت مشاركة 22 عرض مسرحي لمجموعة من الدول العربية والأجنبية، حلت الولايات المتحدة الأمريكية ضيف شرف المهرجان، إلى جانب انعقاد عدد كبير من الورش الفنية والمحاضرات العملية والندوات العلمية بعنوان المسرح الأفريقي المعاصر بمناسبة رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي لعام 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي